Videos

مهرجان مرمي الدولي للصقور و الصيد ٢٠١٦

عقدت مسابقات مهرجان قطر الدولي السابع للصقور والصيد 2016 من ١-٣٠ يناير ٢٠١٦ والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمى بسيلين، وتنظمه لجنة خاصة بالمهرجان تحت مظلة جمعية القناص القطرية بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”.

وقد افتتح المهرجان بمسابقة هدد التحدي لفروخ الشواهين والحمام الزاجل، كانت هذه المسابقة على فترتين، وذلك نظرا إلى العدد الكبير الذي سجل لهذه المسابقة، حيث يعتبر أضعاف النسخ السابقة.

يشار إلى أن موقع المهرجان مجهز بكافة المرافق والجلسات وشاشات المتابعة فضلاً عن المنصة الرئيسية، بالإضافة إلى الضيافة اليومية للمشاركين والزوار، بما يعكس أثر الضيافة العربية الأصيلة التي تعوّد أهل قطر على تقديمها للضيوف.

 و قام الإعلاميون الناشئون من مركز الدوحة لحرية الإعلام بتغطية المهرجان على المدونة و مواقع التواصل الإجتماعي للإعلامين الناشئين

Facebook: DohaFreeMedia
Twitter: @dohafreemedia
Website: http://www.dc4mf.org
youtube: DCMFCHANNEL

الملتقى الإعلامي الخليجي لسعادة وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي

يشارك مركز الدوحة لحرية الإعلام في فعاليات “المعرض الإعلامي” الذي افتتح مساء أمس بفندق شيراتون الدوحة بالتزامن مع الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر وزراء إعلام دول التعاون الخليجي.

ترأس الإفتتاح سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد ال ثانى الرئيس التنفيذى للمؤسسة القطرية للإعلام ، وذلك بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثانى ال ثانى مدير تلفزيون قطر، والسيد علي ناصر الكبيسى مدير الإذاعة والسيد عبدالرحمن ناصر العبيدان مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام بالإنابة ومجموعة من الإعلاميين ومسؤولي المؤسسات الإعلامية بقطر.
وقد نالت فعاليات المعرض إشادة كبيرة واستحسانا من طرف الزوار نظرا لأهميته في إثراء الحياة الإعلامية في قطر بكل ما هو جديد وحديث، فضلا عن كونه فرصة هامة للإلتقاء بالإعلاميين والصحفيين من داخل قطر وخارجها.

وتضمن جناح مركز الدوحة لحرية الإعلام عرض أهم إصداراته وأحدثها من بينها “دراسة عن قوانين الإعلام فى دول مجلس التعاون الخليجي” ، و”التقرير السنوى الثالث” الذي يسلط الضوء على القضايا الملحة التي تواجه الصحفيين خاصة ظاهرة الإفلات من العقاب.

كما شمل الجناح عددا من اللوحات الكاريكاتيرية تتناول حرية الإعلام و حائط للتعبير بعنوان “ماذا تعني حرية الإعلام ؟” وهو عبارة عن جدارية يدون عليها الزوار آراءهم .

وشاركت إلى جانب مركز الدوحة لحرية الإعلام مجموعة من المؤسسات الإعلامية القطرية من بينها المؤسسة القطرية للإعلام، إذاعة وتلفزيون قطر، صوت الخليج، جريدة الشرق، جريدة العرب، جريدة الراية، جريدة الوطن، قناة الكأس، قناة الريان، قنوات بن سبورت و وكالة الانباء القطرية.

Facebook: DohaFreeMedia
Twitter: @dohafreemedia
Website: http://www.dc4mf.org
youtube: DCMFCHANNEL

Junior reporter interviews Swami Agnivesh

DCMF’s Junior Reporters interview Swami Agnivesh, President Emeritus,  World Council of Arya Samaj, India. We asked him his opinion on media freedom, hate speech etc. Enjoy the video.